مصمم ومصنع فرنسي منذ 60 عامًا

تاريخنا

في عام 1960، تبادرت إلى ذهن باتريس غوتييه -صانع أثاث- وزوجته أنيك التي تحمل في دمائها جينات ريادة الأعمال، فكرة رائدة وهي خوض غمار تجربة تصنيع أسرة الأطفال. وقد دفعهم شغفهم بالميدان إلى توسيع مجموعاتهم ليصبحا من مصنعي جميع أثاث البيت.

واليوم باتت العلامة Gautier وموظفيها الـ 750 متواجودين في جميع أنحاء فرنسا وأيضًا في حوالي ثلاثين دولة حول العالم.

"نحن الآن في عام 2021 ولا زلنا نشتغل بكل فخر وبنفس تلك الحماسة في مجال تصنيع الأثاث الفرنسي الذي صمم ليدوم أطول"
David Soulard - مدير عام Gautier

من مواليد سنوات الستينات

  • هل كانت سنوات الستينات سنوات الاستعمال الوحيد؟

    في Gautier لا نختار سوى الخشب الطبيعي والمستدام.

  • لا توجد غرف للصغار؟

    كنا أول من إبتكر أولى أسرة الأطفال.

  • النزوح من الريف إلى المدينة على أشده؟

    ليس بالنسبة لنا فنحن انطلقنا من ريف الفنداي تحديدا من قرية بوبير انطلقنا ومنه نواصل توسعنا.

"لِمَ يستمر أولاد وبنات أيامنا هذه، بعد أن فرضوا أزياءهم وموسيقاهم ولغتهم، في العيش بديكور زمن آخر غير زمانهم؟ لِمَ لا يكون لهؤلاء الشباب أثاث مصمم لهم خصيصا؟"
Patrice Gautier - مؤسس
سرير غوتييه كيدز تيبي
سرير غوتييه كيدز تيبي
سرير غوتييه كيدز فوزاي
سرير غوتييه كيدز فوزاي
وضع أول شعار لشركة Gautier
وضع أول شعار لشركة Gautier

بوادر مشجعة

في عام 1965، دفع الطموح دومينيك سولارد - شقيق أنيك- للبحث عن عملاء جدد في منطقة "لا برتاني" غربي فرنسا مستخدما في ذلك لوحات توضيحية وقوائم أسعار مكتوبة بخط اليد. في نفس العام عرضنا أول أسرة للأطفال لنا في أروقة صالون باريس للأثاث.

جرأتنا هذه أتت أكلها حيث توالت نجاحاتنا عاما بعد عام، الشيء الذي خول لنا مواصلة الانتشار وانتداب مواهب جديدة. وهكذا بدأت عائلتنا الموسعة في التشكل.

أنيك ودومينيك سولار - معرض باريس للأثاث
أنيك ودومينيك سولار - معرض باريس للأثاث
1968

أول سرير على شكل سيارة من Gautier، نجاح بسرعة سيارات الفورمولا 1

لقد كان السريرالسيارة الذي تصورناه خصيصا الأطفال فاتحة توجهنا إلى سوق غرف نوم الصغار. تصور جديد تمامًا وضعناه على ذمة أول عملائنا (خصوصا أطفالهم)!

السبعينات- سنوات الانفجار الديمغرافي

باتريس غوتييه في افتتاح موقع تشانتوناي - 1972
باتريس غوتييه في افتتاح موقع تشانتوناي - 1972

إنتاج في أوج ازدهاره

السبعينات كانت سنوات الاقلاع. كان علينا الزيادة من مساحة ورشات الإنتاج بأقصى سرعة، حتى أننا قمنا بانتداب صلب شركتنا عملة البناء الذين كانوا يعملون في مواقعنا!

صورة ملتقطة من الجو لموقع شانتوناي - 1975
صورة ملتقطة من الجو لموقع شانتوناي - 1975
1972

أولى فروعنا بالخارج

لقد شهدت تلك الفترة بداية مغامرتنا على الصعيد الدولي التي خضناها مع أول شركائنا حول العالم وكان ذلك في كل من إيران وبلجيكا.

"واليوم مثلما كان الأمر طيلة 60 عامًا، يروق أسلوبنا الزاخر بالأناقة "على الطريقة الفرنسية " لجمهور يقدر قيمة فن العيش هذا."
Valérie Brin-Soulard - مديرة قسم التصدير

الثمانينات - المرحلة الانتقالية

شهدت بداية الثمانينيات، التي تأثرت بتداعيات أزمة حظر النفط، تراجع السوق الفرنسية بشكل عام مما أدى إلى انخفاض ملحوظ على مستوى الطلب. وعلى الرغم من الجهود التي بذلناها والاستثمارات التي قمنا بها، فإننا لم نستطع تحمل هذه التقلبات على مستوى الشركة واضطررنا إلى الإعلان عن إفلاس فرعين لنا لكنها لم تكن النهاية بالنسبة لنا ولطموحاتنا التي لا سقف لها!

إحدى أشهر غرفنا ذات الطابع البحري: السفر والحلم على متنها مضمونان.
إحدى أشهر غرفنا ذات الطابع البحري: السفر والحلم على متنها مضمونان.

Gautier ظلت صامدة

في عام 1983، قام صندوق استثمار بشراء شركتنا. كانت تلك المرة الوحيدة في تاريخنا التي تركت فيها Gautier بيت العائلة الكبير. حتى لا يتأثر نشاط الشركة ظل دومينيك سولار يعمل في منصبه كمدير مبيعات دون أن تفارق ذهنه ولو لحظة فكرة استعادة شركة العائلة.

معرض باريس للأثاث في الثمانينيات
معرض باريس للأثاث في الثمانينيات
1985

سرير سيارة الفورمولا 1 يحتل الصدارة

واصلنا في تطوير باقة منتجاتنا الخاصة بعالم الأطفال وذلك من خلال تعزيزها بأسرة على شكل سيارات فورمولا 1. كانت غايتنا جعل آلاف الأطفال ( وأصدقائهم) يحلمون ويستوحون أفكارا جديدة!

1988

غرف Gautier تجعل الجميع يحلم كبارا وصغارا!

بعد أن تركنا العديد من الأطفال يستمتعون بأحلام سعيدة، انتقلنا إلى تصور غرف جديدة لوالديهم... ولجميع الكبار حتى! أجنحة عملية للوالدين تناسب جميع الديكورات الداخلية.

1989

مصنع جديد لتعزيز جودة منتجات Gautier

في الفترة التي عرفت إقبال الكثير من المصنعين على نقل مصانعهم إلى بلدان بالخازج راهنا نحن على التصنيع داخل الديار، صناعة فرنسية 100 % حيث كنا نصمم الواحنا بأنفسنا.

"على الرغم من تعقد الوضع آنذاك، فقد مثلت الثمانينيات أكثر الفترات التي قمنا فيها بتطوير العديد من منتجاتنا الأصلية والخالدة والتي اكتسبت شهرة واسعة."
Dominique Soulard - رئيس شركة Gautier

منعرج بـ 90°

كثمرة لسعينا الدؤوب للاعتناء بأدق التفاصيل في تصنيعنا لأثاث، تحصلنا سنة 1994 على أولى شهادات مطابقة المعايير، شهادة الايزو 9001 في مجال إدارة الجودة التي كانت خير دليل على حرصنا واهتمامنا الشديدين بجودة أثاثنا وشغفنا المنقطع النظير بكل ما هو اتقان وتفان في العمل.

1999

مجموعتنا الأولى لأثاث غرفة المعيشة تفرض نفسها في بيتك

بعد 40 عامًا مضت على تأسيس شركتنا، ها نحن نصغي إلى ما تتطلع إليه ونبدأ في تصنيع أثاث غرف المعيشة وغرف السفرة. إذ أطلق مصمومنا مجموعة "إلياد" وهي مجموعة أنيقة ومريحة وعملية لتخزين كل شيء يمكنك تصوره مجموعة ترفع الراس لما تستقبل أحبابك!

"الاهتمام بأدق التفاصيل كان دوما شعار Gautier واهتمامنا بكل جزئية منذ اختيار المواد الخام وصولا إلى التشطيبات كان له دور في تحسين جودة أثاث Gautier في كل مرحلة من مراحل الإنتاج"
Pierre-Emmanuel Berthault - مسؤول قسم الجودة والنظافة والسلامة
دومينيك سولار يستجيب إلى المناشدة ويسجل عودته ليعزز فريق Gautier في عام 1999
دومينيك سولار يستجيب إلى المناشدة ويسجل عودته ليعزز فريق Gautier في عام 1999

قرار غير مسبوق

لقد كانت سنة 1999 سنة فارقة في تاريخ شركتنا. ففي الوقت الذي كانت العلاقة بين المساهمين ودومينيك سولار تزداد توترا خصوصا بعد عزله، اندلعت موجة احتجاج غير مسبوقة منادية بعودته. شهدت الشركة إضرابا عاما دام لأكثر من أسبوع توقف خلاله جميع موظفينا عن العمل. بعد تسعة أيام كاملة من الغلق التام ومن المظاهرات التي تداولتها وسائل الإعلام تمكن دومينيك سولار من استعادة شركة Gautier. قرار عرف ترحيبا كبيرا على الفور من قبل جميع الموظفين الذين لم يتوانوا عن تهنئته بعودته في كامل مصانعنا.

إن تشبث عائلة Gautier الموسعة بالقيم التي تؤمن بها سيما قيمة الاحترام وبتلك الرؤية المستبصرة للجودة وللإدارة التي يلمسها الجميع من خلال منتجاتنا كانت وراء نجاح هذه المرحلة غير المسبوقة في تاريخنا. والآن هاهي
الشركة على أهبة الاستعداد لرفع تحديات القرن الحادي والعشرين.

خطاب دومينيك سولار خلال إضراب عام 1999
خطاب دومينيك سولار خلال إضراب عام 1999
مكاتب ومصانع Gautier في منطقة فنداي - قرية بوبير
مكاتب ومصانع Gautier في منطقة فنداي - قرية بوبير

القرنالحادي والعشرين التجديد

سنة 2003، تولى جيل جديد على خطى دومينيك سولارد زمام إدارة الشركة حيث أثبت نجله الأكبر دافيد تدريجيًا جدارته بإدارة Gautier، جنبًا إلى جنب مع إخوته أرنو وهرفي وأخته فاليري الذين انضموا بدورهم إلى قائمة المساهمين في صياغة قصة نجاح عائلتنا.

عائلة سولار بكامل افرادها
عائلة سولار بكامل افرادها
افتتاح أول متجر Gautier في اليونان
افتتاح أول متجر Gautier في اليونان

تطور جريء

لقد حملت رياح الحداثة هذه الكثير من الطموحات الجديدة، فقد قررنا إحداث ثورة صلب نموذج التوزيع لدينا من خلال فتح متاجرنا الخاصة. تحد كبير لـ #فريق_Gautier الذي كان عليه تجديد نفسه واضافة مجالات جديدة إلى قائمة المجلات التي تعود الاشتغال عليها.

جرأتنا آتت أكلها لأن هذا التغيير الجذري على مستوى رؤيتنا تكلل بالنجاح! ففي سنة 2005، افتتحنا أول متجر بصيغة التوكيل في مدينة لاروشيل والذي سرعان ما إنضاف إليه العديد من المتاجر الأخرى في فرنسا وحول العالم: كندا والمملكة العربية السعودية والمغرب...

لم تتوقف التحديات الذي عقدنا العزم على رفعها عند هذا الحد! ففي سنة 2007، أصبحنا وبكل فخر أول مصنع فرنسي للأثاث يحصل على ثلاث شهادات وهي إيزو 9001 و إيزو 14001 وشهادة مطابقة معايير الصحة المهنية وسلسلة تقييم السلامة 18001 OHSAS. معايير تثبت صحة التزامنا بالجودة واحترام الصحة والسلامة في العمل وكذلك احترامنا الملتزم والمتواصل بالجانب البيئي.

Gautier في المملكة العربية السعودية
Gautier في المملكة العربية السعودية
2005

إطلاق أول متجر لنا بصيغة التوكيل

لقد مثّل افتتاح أول متجر لنا بصيغة التوكيل في مدينة لاروشيل، بداية تحول جذري في نموذج التوزيع الخاص بنا. ومنذ ذلك الحين، حذا أكثر من 80 متجرًا آخر في فرنسا ووحول العالم حذو هذا المتجر النموذج.

"منذ عدة سنوات ونحن نرافق وندعم بعض أصحاب توكيلات علامتنا التجارية. وبمرور الوقت نشأت بيننا علاقة ثقة وطيدة قائمة وقبل كل شيء على الشغف بمجال عملنا"
Jean-Pierre Cordier - مسؤول عن شبكة Gautier

2010: ملحمة القدرة على التكيف

إن الزمن يتغير ونحن نتغير معه كذلك. على مدى السنوات العشر الماضية أصبحتم أنتم - عملائنا الكرام - تطلبون أشياء أكثر تعقيدا مما كانت عليه في السابق: أصبحتم تطلبون مثلا أثاثا على المقاس، يناسب تمامًا ديكور فضاءاتكم الداخلية. نزولا عند هذه الرغبة، فإننا عملنا ولا زلنا نعمل على تطوير أدواتنا الصناعية والتكنولوجية حتى نوفر لكم كل ما ترغبون فيه.

2016 - لو بوبير
2016 - لو بوبير
2016 - شانتوناي
2016 - شانتوناي
2016 - سان برووان
2016 - سان برووان
2015

أداة صناعية حديثة لمزيد من المرونة

قمنا بضخِّ ما يناهز 7.5 مليون يورو لتطوير خط تصنيع جديد سميناه "فلكس" بمعنى المرونة، مخصص لإنتاج السلسلات المحدودة. خطوة أخرى نحو جعل أثاثنا أكثر مناسبة لرغباتك!

في سنة 2015، ذهبنا مباشرة إلى مقابلة الأطفال الذين ترعرعوا وكبروا في غرف Gautier حول العالم

شهدت هذه السنة خطوة أخرى من الخطوات التي نسلكها قصد إظهار حبنا الصادق للأطفال. فاعجابنا بأعمال المصور جون ثاكوراي "غرفتي" دفعنا إلى اطلاق مجموعتنا "تريب". مشروع أقل ما يمكن القول عنه أنه ضخم: أن تجوب جميع أنحاء العالم للقاء الأطفال الذين ترعرعوا وكبروا في غرف Gautier، أمر ليس بالهين.

اكتشف مجموعة "تريب"
"في زمن أصبح فيه الإنتاج الكمي هو السائد، اخترنا في Gautier المراهنة على الأثاث المخصص."
Véronique Brochard - Responsable Équipe Design

2020
والمستقبل؟

المحل الواقع في شارع كونفونسيون بباريس
المحل الواقع في شارع كونفونسيون بباريس

2020، أول محل

فقد افتتحنا أول محل لنا في قلب عاصمة الأنوار باريس بشكل يتلاءم مع عادات التسوق في وسط المدينة.
صالة عرض ملهمة تتماشى مع عادات التسوق الجديدة وتستجيب إلى تطلعات عملائنا.

أول محل لنا في وسط المدينة
أول محل لنا في وسط المدينة
صالة عرض ملهمة تقترح مجموعة مختارة من منتجات Gautier
صالة عرض ملهمة تقترح مجموعة مختارة من منتجات Gautier

مجموعة "0 عامًا" في نسخة محدودة

سرير JIIP، طرحٌ جديد لسرير السيارة من Gautier
سرير JIIP، طرحٌ جديد لسرير السيارة من Gautier
مكتبة
مكتبة "آرش" بلون الشمبانيا الجميل

وفي عام 2021، ذهبنا إلى أبعد من ذلك وأطلق وحدة تصنيع جديدة في مصنعنا بمدينة سان برووان: وحدة آلية بالكامل ومصممة لإنتاج أثاث بالقطعة!
التحلي بالمرونة وسرعة التفاعل: كلمات التي يتردد صداها بقوة في ذهن موظفينا الـ 750 وهي متجذرة في ثقافتهم المهنية.

2020

تقنية غوتييه هوم

قمنا سنة 2020 باطلاق تقنية غوتييه هوم: أداة لن تجدها إلا عندنا وهي قادرة على عرض تصميمك الداخلي المستقبلي في شكل ثلاثي الأبعاد وكذلك بتقنية الواقع الافتراضي والواقع المعزز. أدوات برهنت من خلالها شركة Gautier على أنها قادرة دوما، بوصفها شركة متخصصة في التصميم الداخلي، على تقديم المشورة اليك كعميل بشكل أفضل.

2021

الأثاث المخصص بات حقيقة ملموسة على أرض الواقع

تصنيع الأثاث الشخصي بالقطعة: اِلْتِزام من التزامات مصنعنا الذكي (ما يعرف بالمصنع 0.4) - "باتش وان". نهج صناعي رائد يخول لك تخصيص أثاثك وفقًا لاحتياجاتك وقيودك ورغباتك بفضل برنامج غوتييه هوم.

"كعادتها وبكل فخر وشغف كبيرين تواصل شركة Gautier استنباط أثاث عالي الجودة لكامل البيت وللأطفال."
David Soulard - مدير عام Gautier

لا شك من أنك فهمت الآن الفلسفة التي نتبناها والتي لا تزال تميزنا عن غيرنا حتى الساعة

منذ بداية هذه المغامرة، كان طابعنا العائلي والقيم التي نؤمن بها دائمًا حافزا لنا للمضي قدما والعمل على الأفضل كلفنا ذلك بعض المفاجآت غير السارة، لكننا كنا نخرج منها في كل مرة أقوى وأصلب

لقد افتتحنا إلى حد الساعة 72 متجراً ومحلا في جميع أنحاء فرنسا ناهيك عن تواجدنا على الصعيد الدولي الذي ما انفك يتعزز منذ عدة سنوات بفضل شراكاتنا مع أطراف مخلصين يؤمنون بنفس قيمنا.

منذ 60 عامًا ونحن نكتب ونصنع معًا تاريخا وأثاثًا يدومان في الزمن

#فريق_Gautier

سلتك
حسابك

يمكنك تسجيل الدخول أو إنشاء حسابك

أو

تسجيل دخول سريع

احصل على كتالوج Gautier لتستلهم العديد من الأفكار المميّزة والجديدة!

احصل على الكتالوج

احصل على كتالوج Gautier مباشرة في بيتك!

استلهم العديد من الأفكار المميّزة والجديدةوأنت تتصفح مجموعاتنا في صالون بيتك المريح

احصل على الكتالوج